الأحد 04 نيسان , 2021 10:48

الاعلام العبري يكشف عن تورط بن سلمان بالانقلاب في الاردن

يديعوت احرنوت

اتهمت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالتورط في عملية الانقلاب الفاشلة في الاردن.

ونشرت الصحيفة الإسرائيليّة نقلاً عن مصادر وصفتهم بـ"المصادر الكبيرة جداً في الأردن" أنّ السعودية وإحدى الإمارات الخليجية كانتا متورطتين من وراء الكواليس في محاولة الانقلاب في الأردن.

وأضافت، تقدر المصادر الأردنية أن محمد بن سلمان وأحد قادة إحدى إمارات الخليج، على ما يبدو إمارة أبو ظبي كانا شريكان سرا في محاولة الانقلاب التي فشلت. وأوضحت المصادر أنّ باسم عوض الله، الذي كان وزير المالية ومعروف بقربه من الملك عبد الله، تحوّل إلى حلقة الوصل بين العائلة المالكة السعوديّة وبين الأمراء في الأردن.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما لا يقل عن 25 من مقربي الأمير حمزة اعتُقلوا في الأيام الأخيرة بشبهة أنهم كانوا شركاء سراً وحلقات وصل مع السعوديّة في تخطيط محاولة الانقلاب في القصر الملكي.

وكان رئيس هيئة الأركان الاردني يوسف أحمد الحنيطي، نفى ما نشر حول اعتقال ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين، وقال أنه "ليس قيد الإقامة المنزلية ولا موقوفا، وطلب منه التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره"، وذلك في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.

وأكدت مصادر متابعة، أن الاعتقالات في عمان طالت أكثر من عشرين شخصاً على علاقة بالقضية.

 


المصدر: يديعوت أحرنوت

الكاتب: غرفة التحرير



وسوم مرتبطة

دول ومناطق


روزنامة المحور