عمليات جبهات الإسناد في معركة طوفان الأقصى

جبهة اليمن

آخر تحديث: 14-7-2024
14-7-2024: نفذتِ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ MSC UNIFIC)) الإسرائيليةَ في خليجِ عدن.

العمليات العسكرية:223  

 (عمليات بحرية: 156 /    عمليات على الكيان: 47 /    استهداف طائرات: 6 /   عدد السفن المستهدفة: 162)

- إجمالي الصواريخ المستخدمة أكثر من 520 من الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيَّرة.

- سقط على المدن الإسرائيلية أكثر من 212 ألف صاروخ من كافة الجبهات.

المناورات العسكرية التابعة التعبئة العسكرية الشعبية، قد بلغت سبعمائة وخمسة وثلاثين مناورة. قد تجاوزت ثلاثمائة ألف متدرب.

بالتفاصيل:

14-7-2024: نفذتِ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (MSC UNIFIC)) الإسرائيليةَ في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ. ونفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ عمليةَ استهدافٍ لعددٍ من الأهدافِ العسكريةِ للعدوِّ الاسرائيليِّ في مِنطقةِ أُمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بعددٍ من المسيراتِ وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ.

12-7-2024: نفذتِ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينة(Charysalis) وذلك في البحرِ الأحمرِ وبابِ المندب. وجاءَ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة. وتم استهدافُها مرتينِ الأولى في البحرِ الأحمرِ والثانيةُ في بابِ المندبِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ والبحريةِ المناسبةِ والطائراتِ المسيرةِ.

9-7-2024: نفذتِ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عدةَ عملياتٍ عسكريةٍ وعلى النحوِ التالي: استهدافُ سفينةِ( Maersk Sentosa ) الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ من خلالِ القواتِ البحريةِ والقوةِ الصاروخيةِ في عمليةٍ مشتركةٍ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً ودقيقةً. استهدافُ سفينةِ( Marthopolis ) في البحرِ العربيِّ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقدْ نُفذتِ العمليةُ من قبلِ سلاحِ الجوِّ المسيرِ وكانتِ الإصابةُ دقيقة. وجاءَ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة. استهدافُ سفينةِ ( MSC Patnaree ) الإسرائيليةِ في خليجِ عدن بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقدْ نُفذتِ العمليةُ من قبلِ سلاحِ الجوِّ المسيرِ وحققت هدفَها بنجاح.

8-7-2024: نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ هدفاً حيوياً في أُمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ.

2-7-2024: نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ هدفاً حيوياً في حيفا بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ.

1-7-2024: نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ استهدفتْ أربعَ سُفُنٍ تابعةٍ للثلاثيِّ الأمريكيِّ والبريطانيِّ والإسرائيليِّ وكانتْ على النحو التالي: العمليةُ الأولى نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ استهدفتْ سفينةَ (MSCUnific) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرة.

- العمليةُ الثانيةُ نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ والقوةُ البحريةُ بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ استهدفتْ سفينةَ ( Delonix ) النفطيةَ الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ للمرةِ الثانيةِ خلالَ هذا الأسبوعِ.

- فيما العمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينةَ الإنزالِ (Anvil Point) البريطانيةَ في المحيطِ الهنديِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرة. وقد تم استهدافُ السفينةِ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ من خلالِ القوةِ الصاروخيةِ في القواتِ المسلحةِ اليمنية.

- العمليةُ الرابعةُ نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ استهدفتْ سفينةَ (Lucky Sailor) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وجاءَ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

28-6-2024: نفذتْ القوات المسلحةُ اليمنية عدةَ عملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ منها عمليةٌ عسكريةٌ مشتركةٌ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ في العراقِ استهدفتْ سفينةَ (Waler) النفطيةَ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وكانت في طريقِها إلى ميناءِ حيفا، وجاءَ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

28-6-2024: نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ والقواتُ البحريةُ عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةَ (Delonix ) الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ.

28-6-2024: نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ في القوات المسلحةِ اليمنيةِ عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ (Johannes Maersk) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بصاروخٍ مجنحٍ وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ. وهذه السفينةُ تابعةٌ لشركةِ "ميرسك" التي تعدُّ من أكثرِ الشركاتِ الداعمةِ للكيانِ الصهيونيِّ وأكثرَها انتهاكا لقرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة. وجاءَ تنفيذُ العمليةِ بالتزامنِ معَ تنفيذِ القواتِ البحريةِ عمليةً عسكريةً أخرى في البحرِ الأحمرِ ضدَّ سفينةِ (Ioannis) ..... وقدِ استُهدفتِ السفينةُ بعددٍ منَ الزوارقِ المسيرةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرة.

27-6-2024: نفذت القوات المسلحةُ عمليتينِ عسكريتينِ على النحو التالي: الأولى عمليةٌ مشتركة مع المقاومةِ الإسلاميةِ في العراق الشقيق استهدفت بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ هدفاً حيوياً في حيفا وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاح. العمليةُ الأخرى استهدف سفينة (SEAJOY) في البحرِ الأحمرِ وقد تم استهدافُ السفينةُ لاختراقِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ الى موانئِ فلسطين المحتلة. ونُفذتِ العمليةُ بشكلٍ مشتركٍ ما بين سلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ والقواتِ البحرية وذلك بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ وقد أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينة إصابةً مباشرةً ودقيقةً.

26-6-2024: نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ MSC   Manzanillo  الإسرائيليةَ في ميناءِ حيفا بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ.

25-6-2024: نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ ( MSC SARAH V) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً. وأعلنت أنَّ تنفيذَ هذه العمليةِ النوعيةِ كانَ بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ دخلَ الخدمةَ بعدَ الانتهاءِ وبنجاحٍ منَ العملياتِ التجريبية.

23-6-2024: نفذت القوات المسلحة اليمنية بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ كانتا على النحو التالي: العمليةُ الأولى استهدفتْ أربعَ سُفُنٍ في ميناءِ حيفا منها سفينتانِ ناقلتا إسمنت، والأخريان سفينتا شحن عامة، تابعة لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة. العمليةُ الأخرى استهدفتْ سفينةَ (Shorthorn Express) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وهي في طريقِها إلى ميناءِ حيفا، وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة.

23-6-2024: نفذتِ القواتُ البحريةُ في قواتِنا المسلحةِ عمليةَ استهدافٍ ثانيةٍ لسفينةِ ( Transworld Navigator )  في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بزورقٍ مسيرٍ ما أدى إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً مباشرة.

23-6-2024: نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ في قواتِنا المسلحةِ عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ(STOLT SEQUOIA)  وذلكَ في المحيطِ الهنديِّ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح

22-6-2024 نفذتِ القواتُ البحريةُ في قواتِنا المسلحةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ (Transworld navigator) في البحرِ العربيِّ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً مباشرة. جاءَ استهدافُ السفينةِ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة. ونفذتِ القوةُ الصاروخيةُ في قواتِنا المسلحةِ عمليةَ استهدافٍ لحاملةِ الطائراتِ الأمريكيةِ (آيزنهاور) شماليَّ البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ، وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح.
16-6-2024 نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ والقواتُ البحريةُ في قواتِنا المسلحةِ اليمنيةِ عمليتينِ عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ وعلى النحوِ التالي: الأولى استهدفتْ مدمرةً أمريكيةً بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستية والثانيةُ استهدفتْ سفينةَ ( CAPTAIN PARIS) بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وذلكَ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ.

16-6-2024 نفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ عمليةً عسكريةً ثالثةً استهدفتْ سفينةَ ( Happy Condor)في البحرِ العربيِّ وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة. استهدافُ السفينةِ جاءَ بعدَ انتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.
15-6-2024 مصير السفن المستهدفة خلال ال72 ساعة الماضية بسبب انتهاكها حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هو الغرق، سفينة (Verbena) تغرق في خليج عدن بعد استهدافها بعدد من الصواريخ. سفينة(TUTOR)والتي تم استهدافها بزورق مسير وعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وهي معرضة للغرق خلال الساعات المقبلة.

13-6-2024 نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ خلالَ الـ 24 ساعةً الماضيةَ وعلى النحوِ التالي: الأولى نفذتها القوةُ الصاروخيةُ في البحرِ العربيِّ استهدفت سفينةَ ( Verbena ) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً ما أدَّى إلى اشتعالِ الحريقِ فيها. والثانيةُ استهدفتْ سفينةَ ( Seaguardian ) في البحرِ الأحمرِ وقد أصيبتْ إصابةً مباشرةً بفضل الله. والثالثةُ استهدفتْ سفينةَ ( Athina )في البحرِ الأحمرِ وقد أصيبتْ إصابةً مباشرة.

 12-6-2024 نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ (TUTOR) في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ الباليستيةِ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً بالغةً وهي معرضةٌ للغرق. وقدْ تمَّ استهدافُ السفينةَ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة. ونفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ، الأولى استهدفتْ هدفاً حيوياً في مدينةِ أسدودْ بصواريخَ مجنحةٍ، والعمليةُ الأخرى استهدفتْ هدفاً مهماً في مدينةِ حيفا بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ، وقدْ حققتِ العمليتانِ أهدافَهما بنجاح.

 9-6-2024 نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ عمليةً عسكريةً استهدفتْ المدمرةَ الحربيةَ البريطانيةَ (دايموند) في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ البالستية وكانتِ الإصابةُ دقيقة. ونفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ ضدَّ سفينتينِ تابعتينِ لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وهما: سفينةُ (Norderney)  وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها، وسفينةُ ( MSC Tavvishi )  وذلكَ في البحرِ العربيِّ وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً. وقدْ نُفذَتِ العمليتانِ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والباليستيةِ والطائراتِ المسيرة.

7-6-2024: نفذتِ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليتينِ مشتركتينِ في البحرِ الأحمرِ ضدَّ سفينتينِ تابعتينِ لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وهما سفينةُ  (Elbella ) وسفينة AAL GENO تمتْ عمليةُ الاستهدافِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ البالستيةِ والبحريةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً.

:6-6-2024 نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ الأولى استهدفت سفينتينِ كانتا تحملانِ معداتٍ عسكريةً فى ميناءِ حيفاء. والثانيةُ استهدفتْ سفينةً انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى ميناءِ حيفاءَ في فلسطينَ المحتلة. وقدْ نُفذتِ العمليتانِ بعددٍ من المسيراتِ وكانتِ الإصابةُ دقيقة.

:5-6-2024 القوات المسلحة اليمنية: - استهدفنا سفينتي"Roza" و"Vantage Dream" في البحر الأحمر بعد انتهاكهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة - العملية الثالثة استهدفت سفينة "Maersk Seletar" الأميركية بعدد من الطائرات المسيرّة شرقي البحر العربي.

3-6-2024: استهدفتِ القوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ هدفاً عسكرياً للعدوِّ الإسرائيليِّ في منطقةِ أُمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بصاروخِ "فلسطين" الباليستيٍّ والذي تكشفُ عنه القواتُ المسلحةُ اليومَ ولأولِ مرة، وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاح.

1-6-2024: نفذت القوات المسلّحة اليمنية 6 عمليات عسكرية - استهدفت فيها حاملة طائرات أمريكية شمالي البحر الأحمر في ثاني عملية خلال 24 ساعة كما استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر.

31-5-2024: نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ والقوةُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ "ايزنهاور" في البحرِ الأحمرِ، وقد نُفذتِ العمليةُ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ والباليستيةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً.

29-5-2024: ثلاثُ عملياتٍ عسكريةٍ في البحرِ الأحمرِ استهدفتْ في الأولى استهدفت سفينةَ(LAAX )  وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً وتضررتْ بشكلٍ كبيرٍ.
العمليةُ الثانيةُ استهدفتْ سفينةَ  (MOREA )  والعمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينةَ ( Sealady )  وقدْ نُفذتِ العملياتُ الثلاثُ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والبالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وأدتْ إلى تحقيقِ إصاباتٍ مباشرة.
29-5-2024: نفذتِ القواتُ المسلحةُ عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتا سفينتي ( ALBA ) و( Maersk HARTFORD )  الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ، وتمت عملية الاستهدافِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرة.
29-5-2024: استهدفتِ العمليةُ العسكريةُ السادسةُ سفينةَ (MINERVA ANTONIA)  في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ بعددٍ من الصواريخِ المجنحة، وقدْ تمَّ استهدافُ كافةِ السُّفُنِ المذكورةِ لانتهاكِها قرارَ حظرِ الوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.
29-5-2024: نجحتْ قواتُ الدفاعِ الجويِّ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع MQ_9 أثناءَ تنفيذِها مهامَ عدائيةً في أجواءِ محافظةِ مأرب. وقدْ تمَّت عمليةُ الاستهدافِ بصاروخٍ أرضِ جو محليِّ الصنعِ.

27-5-2024: نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية ثلاث عمليات مشتركة وعلى النحو التالي: الأولى استهدفت سفينة ( LAREGO DESERT ) الأمريكية في المحيط الهندي. والثانية استهدفت سفينة ( MSC MECHELA ) الإسرائيلية في المحيط الهندي. والثالثة استهدفت سفينة ( MINERVA LISA ) في البحر الأحمر لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

21-5-2024: نجحتْ قواتُ الدفاعِ الجويِّ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع MQ_9 أثناءَ تنفيذِها مهامَ عدائيةً في أجواءِ محافظةِ البيضاءِ وقدْ تمَّ استهدافُ الطائرةِ بصاروخِ أرضِ جو محليِّ الصنعِ.

24-5-2024: نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ ثلاثَ عملياتٍ نوعيةٍ على ثلاثِ سُفُنٍ توزعتْ على النحوِ التالي: العمليةُ الأولى استهدفتْ سفينةَ (MSC ALEXANDRA) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ بعددٍ من الصواريخِ الباليستية. العمليةُ الثانيةُ وفي إطارِ المرحلةِ الرابعةٍ من التصعيدِ نفذتها القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في عمليةٍ مشتركةٍ استهدفتْ سفينةَ (YANNIS) التابعةَ لشركةِ  Eastern Mediterranean Maritime  اليونانيةِ أثناءَ مرورِها من البحرِ الأحمرِ وكانتِ الإصابةُ دقيقة. إن عمليةَ الاستهدافِ جاءتْ بعدَ قيامِ ثلاثِ سُفُنٍ تابعةٍ لذاتِ الشركةِ بالوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلك في تاريخِ الرابعِ من مايو وكذلك الخامسِ من مايو الجاري. أما العمليةُ الثالثةُ فقدْ قامتِ القوةُ الصاروخيةُ باستهدافِ سفينةِ (ESSEX ) الإسرائيليةِ بعددٍ من الصواريخِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ أثناءَ قيامِها بانتهاكِ قرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

17-5-2024: إسقاط طائرة أمريكية MQ9 أثناء قيامِها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب، وهي الطائرة الرابعة التي تم إسقاطها.

15-5-2024: نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً استهدفتِ المدمرةَ الأمريكيةَ "ميسون" في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة.

15-5-2024: نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (Destiny) في البحرِ الأحمرِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً.

9-5-2024: استهداف سفينةَ MSC DEGO الإسرائيليةَ في خليجِ عدن وسفينةَ MSC GINA الإسرائيليةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ.

9-5-2024: نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ عمليتينِ نوعيتينِ استهدفتْ سفينةَ MSC VITTORIA الأولى في المحيطِ الهنديِّ، والأخرى على نفسِ السفينةِ في البحرِ العربيِّ.

3-5-2024: القوات المسلحة اليمنية: تعلن بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الصهيوني. باستهداف شركات الشحن البحري التي تتعامل مع الكيان، واستهداف السفن الإسرائيلية او المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة في البحر الأبيض المتوسط.

29-4-2024: نفذتِ القواتُ البحرية والقوة الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (CYCLADES) في البحرِ الأحمرِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً.

29-4-2024: استهدافُ سفينة جاءَ بعدَ انتهاكِها قرارَ حظرِ مرورِ السُّفِنِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بتوجهها إلى ميناءِ أُمٍّ الرشراشِ في 21 أبريل الجاري بأسلوب الخداع والتمويه بادعاء توجهها إلى ميناء آخر، إلا أنها كانت تحت الرصد والمتابعة من قواتنا المسلحة، وتم توجيهِ التحذيراتِ إليها بعدم دخول موانئ فلسطين المحتلة فأصرّتْ على انتهاكِ قرارِ المنعِ فأصبحتْ في قائمةِ السُّفُنِ المستهدفة والممنوعةِ منَ الإبحارِ في مِنطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.

 29-4-2024: استهدف سلاحُ الجوِّ المسيرُ سفينةَ (MSC ORION) الإسرائيليةَ في المحيطِ الهندي.

 26-4-2024: استهدفتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ سفينةً نفطيةً بريطانيةً (ANDROMEDA STAR) في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ أدت إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ.

 26-4-2024: نجحتْ قواتُ الدفاعِ الجويِّ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع (MQ9) في أجواءِ محافظةِ صعدةَ، وذلكَ أثناءَ قيامِها بتنفيذِ مهامَ عدائيةٍ وقدْ تمَّ استهدافُها بصاروخٍ مناسب.

 25-4-2024: استهداف السفينة الإسرائيلية MSC DARWIN، في خليج عدن.

 25-4-2024: استهداف أهداف في أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة.

 24-4-2024: القوات المسلحة اليمنية: استهداف سفينة "MAERSK YORKTOWN" الأمريكية ومدمرة حربية أمريكية في خليج عدن واستهداف سفينة "MSC VERACRUZ" الإسرائيلية في المحيط الهندي.

10 نيسان 2024 استهدافُ سفينتينِ إسرائيليتينِ الأولى سفينة (MSC DARWIN) والأخرى، سفينة (MSC GINA) في خليجِ عدن.

10 نيسان 2024 استهدافُ سفينةِ (MAERSK YORKTOWN) الأمريكيةِ وذلك في خليجِ عدن. 

10 نيسان 2024 استهدافُ سفينةٍ حربيةٍ أمريكيةٍ في خليجِ عدن بعددٍ من الطائراتِ المسيرة. 

7 نيسان 2023: استهداف سفينةِ (HOPE ISLAND) البريطانيةِ في البحرِ الأحمرِ.

7 نيسان 2023: استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ كانتا متجهتينِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ الأولى (MSC GRACE F) في المحيط الهندي، والأخرى (MSC GINA) في البحرِ العربيِّ.

7 نيسان 2023: استهداف عدد منَ الفرقاطاتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ.

11 تشرين الثاني/نوفمبر 2023: سفينة غلاكسي ليدر في البحر الأحمر مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي أبراهام رامي أونغار.

24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023: سي إم ايه - سي جي في المحيط الهندي مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي عيدان عوفر.

25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023: سفينة شحن مملوكة لشركة ZIM الاسرائيلية، وإجبارها على تغيير مسارها في البحر الأحمر.     

25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023: سنترال بارك المملوكة لشركة زودياك ماريتايم المرتبطة بإسرائيل في خليج عدن.   

25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023: كلاندار مملوكة للشركة الشحن الإسرائيلية زيم في البحر الأحمر.     

27 تشرين الثاني/ نوفمبر2023: المدمرة الأميركية يو إس إس ميسون في خليج عدن.  

3 كانون الأول/ نوفمبر2023: يو إس إس كارني الأميركية في البحر الأحمر.   

3 كانون الأول/ نوفمبر 2023: نمبر ناين مؤجرة لشركة إسرائيلية في البحر الأحمر.        

3 كانون الأول/ ديسمبر 2023: يونِتي إكسبلورر في البحر الأحمر.

12 كانون الأول/ ديسمبر 2023: ستراندا في البحر الأحمر كان يتوقع وصولها يوم 4 يناير إلى ميناء أسدود.

 13 كانون الأول/ ديسمبر 2023: أردمور ان كنتر في باب المندب.

13 كانون الأول/ ديسمبر 2023: ناقلة بضائع في البحر الأحمر. 

14 كانون الأول/ ديسمبر 2023: ميرسيك جبرلاتر في البحر الأحمر كانت متجهة إلى إسرائيل.

 15 كانون الأول/ ديسمبر2023: إم إس سي ألانيا في البحر الأحمر.

15كانون الأول/ ديسمبر2023: إم إس سي بالاتيوم في البحر الأحمر.    

15كانون الأول/ ديسمبر2023: الجسرة في البحر الأحمر تعرضت لهجوم تسبب باشتعال حريق على متن السفينة ما سبب أضرار مادية.

18 كانون الأول/ ديسمبر 2023: إم في سوان أتلانتيك في البحر الأحمر.

18 كانون الأول/ ديسمبر 2023: إم إس سي كلارا في البحر الأحمرلها ارتباط بإسرائيل.

23 كانون الأول/ ديسمبر 2023: إم في سايبابا في البحر الأحمر.

23 كانون الأول/ ديسمبر 2023: المدمرة الأميركية يو إس إس لابون في البحر الأحمر.

26 كانون الأول/ ديسمبر 2023: إم إس سي يونايتد في البحر الأحمر.   

31 كانون الأول/ ديسمبر 2023: ميرسك هانغتشو في البحر الأحمر.    

4 كانون الثاني/ يناير 2024: سي إم أي سي جي إم تيج في البحر الأحمر كانت متجهة إلى إسرائيل.

10 كانون الثاني/ يناير 2024القوات المسلحة اليمنية لم تذكر اسم السفينة واكتفت بالقول إنها أمريكية.

10 كانون الثاني/ يناير 2024: المدمرة الأميركية يو إس إس دوايت أيزنهاور والمدمرة إتش إم إس دايموند في البحر الأحمر كانت تقدم الدعم لإسرائيل وكرد أولي على الاعتداء الذي تعرضت له القوات البحرية.

15 كانون الثاني/ يناير 2024: يو إس إس لابون في البحر الأحمر.

15 كانون الثاني/ يناير2024: نسر جبل طارق في خليج عدن.    

16 كانون الثاني/ يناير 2024: زوغرافيا في البحر الأحمر على بعد 76 ميلاً شمال غرب ميناء الصليف.

17 كانون الثاني/ يناير 2024: جينكو بيكاردي في خليج عدن.

18 كانون الثاني/ يناير 2024: كيم رينجر في خليج عدن.

22كانون الثاني/ يناير2024: أوشن جاز في خليج عدن.

24كانون الثاني/ يناير 2024: سفينة حربية أمريكية في مضيق باب المندب.

24 كانون الثاني/ يناير 2024: ميرسك ديترويت في خليج عدن.  

 26 كانون الثاني/ يناير 2024: يو إس إس كارني في خليج عدن.        

26كانون الثاني/ يناير 2024: ناقلة نفط بريطانية مارلين لواندا في خليج عدن.   

29كانون الثاني/ يناير 2024: لويس بي بولير عدن التابعة للقوات البحرية الأميركية في خليج.

31كانون الثاني/ يناير 2024: المدمرة الأميركية يو إس إس غريفلي في البحر الأحمر.

31 كانون الثاني/ يناير 2024: سفينة كول التجارية الأميركية في خليج عدن كانت متوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

1شباط/ فبراير 2024: سفينة تجارية لم يذكر اسمها في البحر الأحمر كانت متوجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

6شباط/ فبراير 2024: ستار ناسيا الأميركية في خليج عدن.       

6 شباط/ فبراير 2024: سفينة مورنينغ تايد بربادوس في البحر الأحمر.

12 شباط/فبراير 2024: سفينة ستار أيرس في البحر الأحمر.

15 شباط/ فبراير 2024: سفينة ليكافيتوس في خليج عدن.

17 شباط/ فبراير 2024: سفينة إم تي بولوكس في البحر الأحمر.

19شباط/ فبراير 2024: سفينة روبيمار البريطانية في خليج عدن وغرقت بالكامل.

19 شباط/ فبراير 2024: سفينة سي تشامبيون في خليج عدن.

19شباط/ فبراير 2024: نافيس فورتونا الأميركية في خليج عدن.

20شباط/ فبراير 2024: سفينة إم إس سي سلفر الإسرائيلية في خليج عدن.       

22 شباط/ فبراير 2024: سفينة آيلاندر في خليج عدن.

22 شباط/ فبراير 2024: مدمرة أمريكية لم يتم تحديد اسمها.               

25 شباط/ فبراير 2024: توم ثور الأمريكية في خليج عدن.       

4 آذار/ مارس 2024: سفينة إم إس سي سكاي الإسرائيلية في بحر العرب.     

4آذار/ مارس 2024: سفن أمريكية حربية في البحر الاحمر.

5آذار/ مارس2024: مدمرتين أمريكيتين   في البحر الأحمر.

6 آذار/مارس2024: ترو كنفيدنس في خليج عدن وتسبب الهجوم في اندلاع حريق في السفينة.

9 آذار/مارس 2024: بروبيل فورتون في خليج عدن.

9 آذار/ مارس 2024: عدد لم يتم تحديده من المدمرات الحربية الأمريكية في خليج عدن والبحر الأحمر باستخدام 37 طائرة مسيرة.

12 آذار/ مارس 2024: سفينة بينوكيو الأميركية في البحر الأحمر.   

13 آذار/مارس 2024: المدمرة الأميركية يو إس إس لابون في البحر الأحمر. 

15 آذار/ مارس 2024: سفينة باسيفيك الإسرائيلية في البحر الاحمر.    

15 آذار/ مارس2024: مدمرة أمريكية لم يذكر اسمها في البحر الأحمر. 

15 آذار/ مارس 2024: 3 سفن إسرائيلية وأمريكية لم تحدد أسماءها في المحيط الهندي.

17 آذار/مارس 2024: ناقلة غاز مسال لم يذكر اسمها في خليج عدن.   

19 آذار/مارس 2024: سفينة مادو الأميركية في البحر الأحمر.

خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 26 آذار/ مارس عام 2024، السفينتين الأمريكيتين MAERSK SARATOGA وAPL DETROIT في خليج عدن والبحر الأحمر، والسفينة البريطانية HUANG PU في البحر الأحمر والسفينة PRETTY LADY أثناء اتجاهها إلى موانئ فلسطين المحتلة.

نشاطات مدنية:

-أكثر من 1700 مناورة وعرض عسكري.

-أكثر من 282.000 متدرب خلال هذه الفترة فقط.

-350عرض عسكري.

-719مناورة.

-652مسير عسكري.

-المسيرات والمظاهرات: 2.540 مظاهرة ومسيرة.

-147ساحة في الجمعة الأولى من شهر رمضان

-الفعاليات: 76.770 فعالية.

-الوقفات الشعبية والمجتمعية: 76.051 وقفة شعبية ومجتمعية.

-الوقفات الطلابية في الجامعات والمدارس: 148.299 وقفة طلابية في الجامعة والمدارس.

-الأمسيات: 40.969 أمسية.

أكثر من 14 ألف وقفة نسائية.

-الفعاليات والوقفات النسائية: 2420 فعالية ووقفة نسائية.

-وقفات نسائية مركزية: 232 وقفة.

-ندوات: 17496ندوة.

-قوافل العطاء والإنفاق: 42 قافلة.

على مستوى الفعاليات والمسيرات والمظاهرات والوقفات خلال أسبوعين فقط:

-المسيرات والمظاهرات: 358 مسيرة.

-الفعاليات: 3032 فعالية.

-الوقفات الشعبية والمجتمعية: 5372 وقفة.

-الوقفات الطلابية في الجامعات والمدارس: 6939.

-الأمسيات: 12373 أمسية.

-اليمن كان أكثر الدول التي تظاهرت لدعم غزة وسجلت 241 من أصل 2119 مظاهرة داعمة لغزة حول العالم، فيما المظاهرات الداعمة لإسرائيل 111 في العالم، وفي امريكا 285.

المصادر:

- اليمن/ الاعلام الحربي https://t.me/MilitaryMediaY

- بيانات وخطابات السيد عبد الملك والسيد نصر الله

العميد يحي سريع الناطق العسكري باسم الجيش والقوات المسلحة اليمنية

https://twitter.com/army21ye?ref_src=twsrc%5Egoogle%7Ctwcamp%5Eserp%7Ctwgr%5Eauthor

الإعلام الحربي اليمني - MMY 

الجمهورية اليمنية - وزارة الدفاع.

الإعلام الحربي اليمني.

روزنامة المحور